في إطار إشراك النساء في أنشطة المهرجان، المنسقية تتعاون للعام الثاني على التوالي مع جمعية “أروقة التنمية” وتستحدث مسابقة في السيرة النبوية للنساء.

تميز حفل اختتام الدورة الثامنة من مهرجان برينه الصيفي بفقرة خاصة بجمعية “أروقة التنمية” التي كرمت خلالها معلمات وطالبات متميزات في المدارس القرآنية التابعة لرواق تياه بنت آب الثقافي ببرينة.

الأستاذ محمد الأمين ولد الحاج افتتح هذه الفقرة بالنيابة عن رئيسة الجمعية صفية بنت محمد الحافظ. تحدث في بداية كلمته عن دور ومكانة المرأة في الدين الإسلامي.

سطور عن رواق تياه بنت آب الثقافي ملحقة بكلمة رئيسة الجمعية في الإختتام:

أثناء الدورة الماضية من المهرجان تم تدشين رواق تياه بنت آب الثقافي تحت إشراف رئيسة جمعية أروقة التنمية صفية بنت فتى، وحرصا على تعميم الإفادة والإستفادة تم توزيع مدارسه القرآنية على أنحاء القرية لتصل إلى خمس مدارس تنتسب إليها أكثر من 150 طالبة وها نحن اليوم وبعد مرور عام كامل من الجهد والمثابرة بصدد تكريم معلمات هذا الرواق وطالباته المتميزات بالإضافة إلى بعض المساعدات ، وأنوه هنا إلى أنهن جميعهن متطوعات بعملهن فالله يجز عن خير الجزاء ، واسمحوا لي أن أعطيكم لمحة موجزة عن مدى تحصيل كل فرع، ولا ننسى ما تخللته هذه الفترة من راحات وقد توقفت الدراسة قبل بداية شهر رمضان.
– مدرسة مدينة : 11حزب

– مدرسة تياه بنت آب : 10 أحزاب

– مدرسة أبي بكر الصديق : 9 أحزاب

– مدرسة فاس: 9 أحزاب.

ورغم أن مدرسة اجدود ولد اكتوشن افتتحت متأخرة إلا أن طالباتها الآن يشرفن على ختم سورة البقرة.

وبعد هذه التجربة المتميزة تلتحق بالركب مدرسة سادسة استدعتها الحاجة وهي مدرسة عبد الله ولد الحاج نعلن عن افتتاحها في هذا الحفل.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *