نواكشوط  ،  11/07/2013  
تم اليوم الخميس تكريم 20 امرأة من محظرة أم المؤمنين التي تشرف عليها الأستاذة المربية مريم السالمة بنت الطلبة لحفظهن سورة البقرة، وذلك خلال حفل نظمته منظمة الدعوة الإسلامية بالتعاون مع الجمعية الموريتانية للايواء والتنمية والتعمير. وأكد مديرالعلاقات مع المجتمع المدني بمفوضية حقوق الإنسان  محمدا ولد حرمه أن هذا التكريم يأتي في مناسبة كريمة للاحتفاء بحفاظ القرآن الكريم تشجيعا لهم وتثبيتا للنهج  المتمسك بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم قولا وعملا.

وتقدم بالشكر لمنظمة الدعوة الإسلامية ومحظرة أم المؤمنين على تخريج هذه الدفعة من حفاظ سورة البقرة متمنيا لهن التوفيق في حفظ المصحف الشريف كاملا. وعبر مدير مكتب منظمة الدعوة الإسلامية في موريتانيا أحمد سالم ولد الشيخ في كلمة بالمناسبة عن أهمية هذا الحدث المتمثل في تكريم بعض أهل القرآن خاصة في بداية شهر القرآن مهيبا بالمكرمات اللواتي بذلن جهدا كبيرا ووقتا ثمينا من أجل تعلم القرآن. 

و أوضح مديرالعلاقات مع المجتمع المدني بمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني أن هذا التكريم يأتي في مناسبة كريمة للاحتفاء بحفاظ القرآن الكريم تشجيعا لهم وتثبيتا لنهج الدولة المتمسك بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم قولا وعملا. وأبرز أن الحفل يتنزل كذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بإنشاء إذاعة للقرآن الكريم وعلومه و طباعة المصحف الشريف وتكريم حملة كتاب الله. وتقدم بالشكر لمنظمة الدعوة الإسلامية ومحظرة أم المؤمنين على تخريج هذه الدفعة من حفاظ سورة البقرة متمنيا لهن التوفيق في حفظ المصحف الشريف كاملا. وحيى الجمعية الموريتانية للايواء والتعمير على مشاركتها فى هذا التكريم مشيدا بجهود القائمين على جمعية أروقة التنمية ومحظرة أم المؤمنين.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *